5 Tips about إدارة الموارد البشرية الحديثة You Can Use Today

Wiki Article



لقد حددت وجهات النظر النظرية التي تمت مناقشتها أعلاه ستة عناصر أساسية ضرورية لتطوير إدارة الموارد البشرية داخل الشركة.

مرونة الموارد هي المدى الذي يمكن للشركة من خلاله استخدام مواردها لأغراض مختلفة.

ذلك كله غير مفاهيم التدريب والتعلم والتي يمكن الحصول عليها عبر أي جهاز مرتبط بالإنترنت أكان موبايلاً أم حاسوباً وفي أي وقت، والتي ستعزز من المسار المهني والعلمي للمتدرب إضافة إلى تخفيض كبير في نفقات التدريب الأخرى عما كان عليه سابقاً. ولهذا لم يعد هناك ما يعيق تدريب الأفراد وتطوير قدراتهم، في المقابل يجب على المؤسسات توفير وكل التسهيلات اللازمة لرفع كفاءة مواهبها قبل أن تضرب العاصفة من جديد وبشكل غير متوقع.. فالأمر يستحق.

يمكن للشركة تطوير ميزة تنافسية من خلال مهارات وكفاءات موظفيها.

ومن ناحية أخرى، يعتبر التوظيف والاختيار من الوظائف الإدارية والتشغيلية في المقام الأول، ولكن هناك بعض القضايا الاستراتيجية في هذه الوظائف.

يتضمن تطوير الخطة الإستراتيجية الإدارة العليا، بمساعدة مستشارين خارجيين، لتحليل ظروف المنظمة الحالية والمستقبلية.

فريق القيادة المجموعات المتخصصة الإستراتيجية والتخطيط والمساءلة العلاقات الخارجية والاتصالات إدارة الموارد وتطوير الخدمات الأمانة التنفيذية

توظف قادة الموارد البشرية الذين لديهم خبرة في الأعمال والذين لا يخشون التغيير ابداً، ومن يتميزون بالصبر والذين يستطيعون اتخاذ القرار بناء على البيانات التي لديهم.[١]

ويكون الفريق مسؤول عن إدارة المعاملات للطلبات والاستفسارات اليومية. يتمكن الموظفون من الوصول لذلك عبر الإنترنت أو عبر الهواتف.

وهي تركز على مواءمة ممارسات وسياسات وبرامج الموارد البشرية في المنظمة مع خطط وحدة الأعمال المؤسسية والاستراتيجية.

التخطيط الاستراتيجي يملي تخطيط إدارة الموارد البشرية. ورغم أن هذا الرأي مرغوب فيه ومثالي، إلا أنه لا يبدو أنه يحظى بقبول كامل من قبل المفكرين.

يتم تنفيذ مبادرات التغيير السريعة تفاصيل إضافية والمرنة والمنهجية بالتنسيق مع أنظمة الموارد البشرية الأخرى

يطلق بعض المؤلفين على هذا المزج بين الاستراتيجيات واستراتيجيات إدارة الموارد البشرية اسم إدارة الموارد البشرية الإستراتيجية.

يوجد اختلاف كبير في المهارات التي يحتاجها موظفو الموارد البشرية في التوجهات التقليدية والاستراتيجية لإدارة الموارد البشرية.

Report this wiki page